صدر عن Fiftyfifty والتحالف المدني لإقرار الكوتا البيان التالي:

تستنكر منظمة fiftyfifty و "التحالف المدني لإقرار الكوتا" بشدة الموقف السلبي الذي عبّر عنه بعض النواب في جلسات النقاش في اللجان المشتركة اليوم حول مشروع الكوتا وحق المرأة اللبنانية في المشاركة السياسية.

كما تستنكر التعاطي الفوقي الذي أظهره بعض النواب في طرح هذا الموضوع بالإضافة إلى رفضهم النقاش الجدي في هذا المشروع الذي تقدمت به الدكتورة النائبة عناية عز الدين رئيسة لجنة المرأة والطفل والمدعوم من التحالف المدني.

واذ نؤكد ان طريقة التعاطي هذه مرفوضة شكلا وجوهرا خاصة مع الدكتورة عز الدين التي تتحدث بإسم كل المتنورين في بلادنا وهم رجال ونساء كثر.. والموقف الفوقي الذي اتخذه البعض هو موقف منا جميعا، وهو مرفوض ومدان ومستهجن.

نحن نعتبر أن المواقف التي اتخذت لا تعبر عن رأي الكتل النيابية لا بل نحن نطلب من كل الكتل النيابية ومن النواب المستقلين موقفا صريحا من هذا الموضوع، خاصة ممن يعزم على الترشح من جديد. فلا تنسوا اننا نصف الكتلة الناخبة وأكثر.

ان ما جرى اليوم هو مهين وغير مقبول. ويتطلب مقابلة دولة رئيس مجلس النواب وسوف نعرض عليه هذه القضية ونجعلها أمانة في يده، ونطلب منه تصحيح المسار.

وسوف نطلب تحديد أفضل الطرق لطرح ومناقشة مشروع الكوتا بالصيغة التي تؤمن الاحترام المطلوب والمساواة الكاملة للمرأة اللبنانية..

ان نواب الامة هم واجهتها إلى العالم. أنظروا من حولنا اين أصبحت سائر الامم.

ولن نقبل الا ان تكون المرأة اللبنانية حاضرة ومشاركة وموجودة بالتساوي على الطاولة السياسية.

المرأة اللبنانية لديها حلفاء في المجلس النيابي وخارجه ولسنا وحدنا في هذه المعركة.